مستقبل NFT وكيف سيؤثر على الصناعات؟

دخلت NFTs، المعروفة أيضًا باسم الرموز المميزة التي لا يمكن تعويضها، حياتنا مؤخرًا بسرعة وهي تمس الآن جميع القطاعات.

الـ NFTs المعروفة أيضًا باسم الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال؛ تزداد شعبية الفنانين والشخصيات الرياضية وصناعة ألعاب الفيديو. لكن NFTs قد لا تكون مجرد هواية أو مصدر دخل للاعبين، مارك كوبان والمهوسون في مجال التكنولوجيا الفائقة.

قد تكون المناقشات الأخيرة حول مستقبل NFT قد انتهت.

لقد رأينا كيف تُترك الشركات التي ترفض أو تفشل في اتباع العديد من الابتكارات التي هي نتيجة مشتركة للرقمنة والعولمة في عالم الأعمال الرقمية واحدة تلو الأخرى. يمكن أن يكون الشيء نفسه صحيحًا بالنسبة للرموز غير القابلة للتغيير.

في حين أن هناك حديثًا عن أن NFTs ستحدث ثورة في عالم التوظيف، فكلما أسرعت في معرفة كيفية تشكيل عملك حول مستقبل NFT، كلما تمكنت من الاستفادة من هذا الاتجاه الجديد.

فقط للتذكير، ما هو NFT؟

كيف يمكن أن تفيد NFTs أرباب العمل والشركات؟

أولئك الذين يرغبون في تقديم معلومات سرية مثل السجلات الطبية أو ملفات الموظفين أو حتى التصاريح الأمنية يمكنهم تشفير بعض أو كل البيانات الموجودة في NFTs لتوفير ميزات حماية الخصوصية.

لعرض البيانات في الرمز المميز (NFT) ويحتاج المستلمون إلى رمز لفك تشفير الرمز المميز. بدلاً من السماح للمستلمين بالتحرير أو منحهم وصولاً غير محدود، يمكن أن يسمح هذا الرمز بالوصول للقراءة فقط ولمرة واحدة. وبالتالي، فإن المعلومات السرية للمستخدمين محمية بشكل آمن ويتم تسليمها.

نظرًا لأن مستقبل NFT يتشكل بسرعة، فإن العديد من الشركات الكبرى تتحرك بسرعة حتى لا تفوت هذا القطار.

ثورة NFT التي بدأت بالفعل، مدعومة من قبل العديد من الشركات مثل Facebook (Meta).

الـ NFT و Web3

1- جلب Twitter تكامل NFT إلى نظامه الأساسي. تحاول المنصة أيضًا التمسك بالهواية المتزايدة لـ NFTs ، حيث تأخذ الأعمال الفنية الافتراضية المرئية حياة جديدة شخصيًا وتدر إيرادات بالمليارات

2- يبدأ Instagram في اختبار دعم NFT. وفقًا للبيان الذي أدلى به الرئيس التنفيذي لشركة Instagram Adam Mosseri، بدأ Instagram تحت مظلة Meta في اختبار دعم NFT منذ فترة.

3- قامت Nike بإنشاء NFT للتحقق من الأحذية: اشترت Nike وكالة أحذية افتراضية تصنع NFTs واحذية metaverse.

رفعت شركة Nike دعوى قضائية ضد سوق الإنترنت لإصدار رموز غير قابلة للتداول (NFTs)، استنادًا إلى أحذية Nike، واختبار حدود قانون العلامات التجارية المشفرة.

هل مستقبل NFT ليس مشرقًا كما هو متوقع؟

لا تعتبر NFTs هشة مثل المجموعات المادية، فقد لا تتمكن من إسقاطها وكسر الإطار أثناء النقل، ولكن قد تظهر مشكلات أخرى. تأتي هذه المشكلات مع أي منتج رقمي.

فيما يلي بعض المشكلات التي يمكن أن تتسبب في فشل NFTs:

  • تلف تنسيقات الصور لتنسيقات الملفات.
  • تتعطل مواقع الويب حيث تخزنها.
  • نسيان كلمات المرور للوصول إلى مواقع الويب و NFTs.
  • تقلب أسعار العملة المشفرة المستخدمة لإنشاء وبيع NFT.

ومع ذلك، فمن المشكوك فيه ما إذا كانت هذه الأسباب كافية لاتخاذ قرارات رئيسية مثل الهروب أو الانسحاب من سوق NFT. قد تكون هذه المشكلات المحتملة أيضًا أشياء يمكن حلها باستخدام أنظمة وتطورات تكنولوجية أفضل

هناك نقطة أخرى يجب الانتباه إليها هنا. محتالو NFT والعقود المزيفة التي ينشرونها. السعر الذي يجمعه المحتالون من أولئك الذين لا يتوخون الحذر في سوق NFT، ولا يتبعون التفاصيل ويحاولون كسب المال بالطريقة السهلة حوالي 14 مليار دولار في عام 2021.

هل يمكننا إجراء تشخيص حاسم حول مستقبل NFT؟

الحقيقة هي أنه لا أحد يعرف على وجه اليقين ما الذي سيأتي به المستقبل. ومع ذلك، من الواضح أن العديد من اللاعبين الكبار يستثمرون بكثافة في تقنية NFT.

بالطبع، هناك قضايا تحتاج إلى معالجة. ولكن في الوقت نفسه، من المحتمل أن تكون هذه التكنولوجيا مليئة بالشكوك وفرصة لمحوها أو تجاهلها.

ولم يتم بناء التكنولوجيا في يوم. الامر بالحاجة فقط الى المزيد من العمل.

ومستقبل الـ NFT يختلف في كل يوم نمر فيه.. وهناك حالات عديدة من اجل استخدام NFTs.

  • التعامل بها كأصول لا يمكن التلاعب بها.
  • التعامل بها في تسليم الشهائد.
  • التعامل بها في تأجير السيارات.
  • التعامل بها كإثبات سماح لك في دخول اماكن معينة او السفر الى اماكن مختلفة.

نحن في Web3Arabs متحمسون لمساعدة الناس على فهم هذا المفهوم الثوري حتى يتمكنوا من الانضمام إلى هذه الثورة. توفر منصتنا موارد تعليمية شاملة للمبتدئين إلى الخبراء على حد سواء - من فهم الأساسيات إلى تطوير dapps المتطورة (تطبيقات لامركزية).