كيفية الحصول على عمل في مجال Web3؟

الـ Web3 هو مستقبل الأعمال، وهو موجود لتبقى.

تنمو الصناعة بسرعة فائقة وليس هناك ما يشير إلى أن هذا النمو يتباطأ. ارتفع عدد الوظائف المتاحة في Web3 بشكل مطرد منذ أن بدأت الصناعة في التوسع في عام 2016 ، ومع مرور كل عام، يبدو أن المزيد والمزيد من الناس يشاركون.

نفس المنظمات التي كانت موجودة منذ عقود - تلك التي تطور وتنشر المنتجات والخدمات التي نستخدمها كل يوم - لا تزال موجودة ولا تزال توظف.

في الواقع، لم يكونوا أبدًا أكثر أهمية مما هم عليه الآن: إنهم حراس بوابات حياتنا عبر الإنترنت، وهم يبحثون عن أشخاص مثلك لمساعدتهم في الحفاظ على سير الأمور بسلاسة.

كيفية الحصول على عمل في Web3

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتخاذها قبل أن تحصل على وظيفة أحلامك في شركة blockchain الناشئة أو شركة تشفير قائمة، ومن المهم اتباع كل خطوة بعناية. سنرشدك من خلالها هنا:

1. بناء محفظتك.

الخطوة الأولى هي بناء محفظتك. يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن خمسة أمثلة من عملك - إذا أمكن، مع روابط للمشاريع التي كانوا جزءًا منها - ويجب أن تكون ذات صلة بنوع العمل الذي تريد القيام به في Web3.

إذا كان ذلك ممكنًا، فقم أيضًا بتضمين روابط إلى أي مقالات أو منشورات مدونة تتعلق بعملك في هذه المشاريع او ما يتعلق بالـ Web3 بالأخص إذا كنت تود العمل كمطور علاقات او كاتب تقني.

2. احصل على سيرتك الذاتية.

يجب أن تؤكد سيرتك الذاتية على الخبرة في تقنيات Web3 والمهارات ذات الصلة بنوع الوظيفة التي تريدها (على سبيل المثال، إدارة قواعد البيانات أو تطوير الويب).

تأكد من تحديثها؛ إذا كان هناك أي شيء غير ذي صلة (أو لم يكن كذلك) فقم بإزالته.

للعمل كمطور أو مهندس في Web3، يجب أن تكون قادرًا على كتابة التعليمات البرمجية.

وتعد لغة Javascript و Python هي اللغات الأكثر استخدامًا في Web3.

من المهم أيضًا ملاحظة أن العقود الذكية على Ethereum تم كتابتها بلغة Solidity. إذا كنت لا تعرف كيفية البرمجة، فسيتعين عليك التعلم قبل التقدم لوظيفة. ويجب أن يكون لديك بعض المعرفة بتكنولوجيا blockchain لأنها جزء مهم من Web3.

3- التواصل مع الاخرين وبناء العلاقات.

التواصل هو مفتاح الحصول على وظيفة. لا يهم مكانك في حياتك المهنية - فأنت بحاجة إلى مقابلة أشخاص والتواصل معهم للتأكد من أنك على رادارهم عندما يكون لديهم منصب شاغر.

قابل مسؤولي التوظيف، أو احضر فعاليات التواصل، أو حتى تواصل عبر LinkedIn. كلما زاد عدد الأشخاص الذين تقابلهم، ستتاح لك المزيد من الفرص بشكل كبير جداً.

نحن في Web3Arabs متحمسون لمساعدة الناس على فهم هذا المفهوم الثوري حتى يتمكنوا من الانضمام إلى هذه الثورة والعمل بها وإجراء تغييرات كبيرة في حياتهم المهنية. توفر منصتنا موارد تعليمية شاملة للمبتدئين إلى الخبراء على حد سواء - من فهم الأساسيات إلى تطوير dapps المتطورة (تطبيقات لامركزية).