ما علاقة العملات المشفرة بالـ Web3 و Blockchain؟

ببساطة، العلاقة بين العملات المشفرة و blockchain هو أن الـ blockchain التكنولوجيا التي تمكن من وجود العملات المشفرة.

الـ Blockchain هو دفتر أستاذ موزع يخزن بيانات جميع معاملات العملة المشفرة بطريقة آمنة وغير قابلة للتغيير.

يوفر هذا نظامًا أساسيًا آمنًا لوجود العملات المشفرة ويضمن تسجيل جميع المعاملات والتحقق منها بطريقة آمنة.

إذاً العملة المشفرة هي التي تستخدم تقنية blockchain لتسهيل معاملاتها.

بمعنى آخر، العملة المشفرة يعتمد على تقنية blockchain، مما يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال المدفوعات بشكل آمن عبر الإنترنت دون الحاجة إلى وسطاء تابعين لجهات خارجية مثل البنوك أو المؤسسات المالية الأخرى. وأفضل وصف للعلاقة بين blockchain و العملات المشفرة بأنها تكافلية. تعتمد كلتا التقنيتين على بعضهما البعض من أجل العمل بشكل صحيح.

تجعل الطبيعة اللامركزية لـ blockchain مثالية لتخزين البيانات المرتبطة بالعملات المشفرة، بينما تجعلها خوارزميات التشفير التي تستخدمها العملات المشفرة مناسبة تمامًا للاستخدام داخل blockchains.

على هذا النحو، تعمل هاتان التقنيتان الثوريتان معًا بسلاسة لإنشاء نظام آمن بشكل لا يصدق تم تبنيه من قبل الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في الوصول إلى خدمات مالية سريعة وموثوقة دون الاعتماد على الأنظمة المصرفية التقليدية أو اللوائح الحكومية.

بالإضافة إلى علاقتهم الوثيقة عندما يتعلق الأمر بمعالجة المدفوعات إلكترونيًا، هناك أيضًا العديد من التطبيقات خارج التمويل حيث يلعب هذان الحلان المبتكران؛ من توفير قدر أكبر من الشفافية والأمان في عمليات إدارة سلسلة التوريد على طول الطريق من خلال الاحتفاظ بالسجلات.

فلذلك العملات المشفرة في blockchain هي جزء من النظام التي تجعله أكثر أمناً وطريقة التعامل فيه.

ويمكننا تشبيه العملات المشفرة في blockchain و web3 مثل التطبيقات الاساسية التي تجدها بشكل اساسي في هاتفك عندما تقوم بتشغيله لأول مره مثل المتصفح وغيره من التطبيقات!!

نحن في Web3Arabs متحمسون لمساعدة الناس على فهم هذا المفهوم الثوري حتى يتمكنوا من الانضمام إلى هذه الثورة. توفر منصتنا موارد تعليمية شاملة للمبتدئين إلى الخبراء على حد سواء - من فهم الأساسيات إلى تطوير dapps المتطورة (تطبيقات لامركزية).